أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي أنها قامت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصيب الأحمر بتسليم الأطفال غير المصحوبين بذويهم إلى أهلهم بعد احتضانهم لمدة سنتين.

وبينت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي أن الأطفال الذين جرى احتضانهم تم إنقاذهم أثناء المعارك التي وقعت بمدينة سرت عام 2016 مشيرة إلى أن الهلال الأحمر مصراتة قام باحتضان الأطفال لمدة عامين ووفرت الرعاية اللازمة من إيواء ورعاية صحية ودعم نفسي وتوفير الاحتياجات الخاصة لهم.

وأوضحت الأمانة انه بعد التعرف على ذوي الأطفال بعمل مشترك وتنسيق بين وجمعية الهلال الأحمر الليبي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المصري والسلطات الليبية والسلطات المصرية تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لإعادة الأطفال وتسليمهم لذويهم عن طريق السلطات المصرية.

وأضافت انه تم تشكيل وفد مشترك يتكون من الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي وفرع الهلال الأحمر مصراتة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والسلطات الليبية ممثلة في مندوبين عن وزارة الخارجية حيث غادر الوفد مطار مصراتة برفقة الأطفال يوم 20 ديسمبر 2018 وتم التسليم للسلطات المصرية والتي بدورها قامت بتسليم الأطفال لذويهم بمطار القاهرة.