أكد مدير إدارة خدمات الصحة أجدابيا مرعي العرم بأنه "قد باشر في تسليم عقود الصيانة لمندوبين الشركات التي تم التعاقد معها بشأن صيانة 4 مشاريع تابعة لإدارة الصحة وهي  مشروع استكمال صيانة الإمداد الطبي و مشروع صيانة  ملحق إدارة عيادة شهداء اجدابيا  ومشروع صيانة عيادة المرحوم عبد الحفيظ القرفه ومشروع صيانة عيادة عقيله بوشعلة". 

وأضاف العرم أن "هذه الخطوة تأتي استكمالاً للمشاريع التي كانت رئاسة الوزراء بالحكومه الليبيه المؤقتة، قد خصصت  ميزانيه لها ضمن صيانة المختنقات المستعجلة داخل القطاعات الحيوية ببلدية اجدابيا ".

في ذات السياق، أوضح مكتب الإعلام بوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة، أن "وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي قد أجرى يوم الاثنين الماضي زيارة إلى بلدية اجدابيا، لتفقد المرافق والمنشآت الطبية و الصحية للاطلاع عن قرب على المشاريع الخاصة بالصيانة العاجلة ووضع آلية للبدء الفوري في تنفيذها".

وأضاف المكتب أن "الورفلي خلال الزيارة عقد اللقاء الأول مع مدير إدارة الخدمات الصحية بأجدابيا، مرعي العرم لبحث آلية تنفيذ المشاريع وتشكيل لجنة عطاءات فرعية يتم اعتمادها من قبل وزارة الصحة، بهدف تطوير جودة الأداء  وتوحيد الجهود من أجل حل كافة المختنقات وتسهيل سرعة تقديم الخدمة الصحية والطبية للمرضى والمترددين على المراكز الصحية".

يشار إلى أن إجمالي القيمة المالية لعقود الصيانة التابعة لادارة الخدمات الصحية اجدابيا، تصل إلى مليون وربع المليون دينار ليبي تقريباً، تم اعتمادها من قبل ديوان رئاسة الوزراء بالحكومة المؤقتة.