قالت مصادر أمنية أن عدد من قادة التشكيلات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق التي تواجه القوات المسلحة العربية الليبية، جنوب العاصمة طرابلس، من المطلوبين قضائيا والهاربون من السجون.

وكشفت المصادر أن أحد قياديي تشكيلات الوفاق المسلحة، والذي ظهر على شاشة أحدى القنوات الفضائية يتلفظ بألفاظ بذيئة ويتوعد الجيش، هو علي محمد شلادي والمعروف في العاصمة طرابلس بـ "الباروجي"، وهو من ضمن المطلوبين قضائيا من قبل مكتب النائب العام بناء على طلب حكومة الوفاق التي تعتمد عليه الآن في مواجهة الجيش، وهو أحد الفارين من  سجن بوسليــم في شهر أغسطس 2011 عقب سقوط العاصمة طرابلس في أيدي المجموعات المسلحة، وكان يقضي فترة سجن طويلة منذ عام 2009 بناء على إدانته في عدة قضايا جنائية تتعلق بتهريب السلع التموينية والإتجار بالمخدرات والممنوعات.

وبينت المصادر ذاتها، أن الباروجي، يتزعم مجموعة مسلحة تحمل سجل إجرامي، وشارك بها في معظم الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس ومحيطها.

وكان الباروجي ظهر في مقطع مرئي وهو يدلي بتصريح لإحدى القنوات الفضائية، توعد فيه قائد عام الجيش خليفة حفتر بالملاحقة ومهاجمة مقر قيادته في منطقة الرجمة، متلفظا بمصطلحات سوقية وعبارات بذيئة.