التقى رئيس المجلس التسييرى لبلدية بنغازى اليوم الاثنين بسفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر اوفتشا والوفد المرافق له .

وبين المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي انه جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك ومناقشة السبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وأعرب رئيس المجلس التسييرى عن أمله في أن تكون زيارة السفير بداية لفتح أفاق التعاون مع ألمانيا لما تملكه من إمكانيات في مجال الإعمار ونزع الألغام, وان تساهم في دعم إعادة إعمار مدينة بنغازى وجامعة بنغازى, وكذلك في علاج الجرحى ومرضى الأورام والقلب وغيرها باعتبار ألمانيا رائدة في المجال الطبي بالإضافة إلى العمل على عودة الشركات الألمانية للاستئناف أعمالها المتوقفة منذ فترة طويلة .

من جانبه عبر السفير الألماني الذي يزور بنغازي لأول مرة عن عمق العلاقات بين البلدين مؤكدا" استعداد بلاده لتقديم الدعم المطلوب لمساعدة ليبيا على اجتياز المرحلة الراهنة.

وأضاف  بان الانقسام السياسي من اكبر المشاكل التي تواجه ليبيا ويجب على الليبيين التغلب عليها بأنفسهم معتبرا عدم الاستقرار عائق إمام الشركات الألمانية التي ترغب فعلاً بالعمل في ليبيا مؤكداً على استعداد بلاده للتعاون مع البلديات وتدريب الكوادر البشرية في المجالات التعليم والصحة والعمل على المساهمة في تطوير النظام الطبي في ليبيا والعمل على عقد ملتقى مشترك بين رجال الأعمال في البلدين الذي سيقام في تونس المدة القريبة القادمة مشيرا إلى إن ألمانيا تدعم عمل المبعوث الاممى لدى ليبيا غسان سلامة.

وحضر اللقاء كلا من مدير مكتب وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة عبدالحميد المقيرحى ومدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية عبدالحفيظ التاجورى وعضو المجلس التسييرى ادريس غيث اقدورة ووكيل ديوان البلدية عمر نشاد ونائب رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة السيد عبدالمنعم السعيطى ومدير مكتب المشروعات بالبلدية اسامة الكزة