أقام مسؤول شؤون قطاع التربية والتعليم باجدابيا، الشريف الطيف ظهر اليوم الخميس مؤتمر صحفي داخل مكتبه بديوان قطاع التربية والتعليم، وبحضور عدد من مراسلي القنوات والصحف والمواقع الاخبارية، وذلك للحديث حول عقود الصيانة التي خصصت للمدارس العامة التابعة للقطاع بمدينة اجدابيا.
أشاد الشريف الطيف، في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي وأثنى بشدة على دور عميد بلدية اجدابيا، سعد العكوكي، فيما يخص التواصل مع  رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة، ووضعه في صورة المشاكل والمختنقات التي تعاني منها القطاعات العامة داخل بلدية اجدابيا، ورصد ميزانية خاصة لوضع حلول لتلك المختنقات، التي من ضمنها قطاع التربية والتعليم.  
وأوضح الشريف الطيف، خلال المؤتمر ان القيمة المالية التي تم رصدها لغرض صيانة المدارس هي خمسة مليون وتسعمائة الف دينار ليبي، وان عدد المدارس العامة المستهدفة في الصيانه عدد خمسة وثلاثون مدرسة بالإضافة إلى مبني إدارة الامتحانات، وان الصيانة ستكون عاجلة وخاصة بالبنية التحثية المثمتلة في دورات المياه والأبواب والشبابيك بالإضافة إلى شبكة الكهرباء داخل المدارس .
أضاف اللطيف، انه أول مرة يتم فيها الموافقه على توقيع عقود صيانة عدد خمسة وثلاثون مدرسة عامة دفعة واحدة وتعتبر سابقة في تاريخ قطاع التربية والتعليم اجدابيا، في السنوات السابقة سواء بعد ثورة فبراير أو فترة النظام السابق، عقود الصيانة كانت لا تتجاوزعدد ثلاث أو أربع مدارس فقط .
وتابع الطيف، انه قد تم توقيع عقد صيانة أربع مدارس،هي:(التقدم ، النهضة ، الطارق ، اسماء)، مع شركة (رواد البناء)، والتي استلمت المواقع وستباشر العمل السبت أو الأحد القادم وهناك عقد اخر لأربع مدارس جاري الاتفاق عليه مع أحد الشركات ليصل العدد ثمانية المدارس من أصل خمسة وثلاثون مدرسة .
كما لم يخفي الطيف، خلال المؤتمر الصحفي، وجود مشكلة وعراقيل تواجه مكتب إدارة المشروعات  بوزارة التعليم وهو الجهة المخولة بتوقيع عقود الصيانة، وهي عزوف شركات المقاولات في مدينة اجدابيا، عن التقدم لتوقيع عقود صيانة المدارس، وارجع السبب إلى تخوف أصحاب الشركات من عدم سداد مستحقاتهم المالية بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة.
حول سؤال توجه به مراسل (بوابة افريقا الاخبارية)،فيما يخص عجز القطاع في السنوات الماضية عن توفيرالعدد الكافي من المعلمين في مواد مثل:(الفيزياء، الإحصاء، الإنجليزي )، للمدارس وهل تم وضع حلول لها؟
 قال الطيف، انه قمنا بمخاطبة مكتب خدمات التعليم من أجل اجراء اجتماع موسع مع المكاتب الفنية لاعادة توزيع المعلمين المحالين لمكتب الخدمات (الاحتياط) على جميع المدارس مثلاً:( مادة اللغة العربية سيتم وضع 5 معلمين احتياط بدل من اثنين في كل مدرسة يكونوا بديل للمعلمين الأساسيين)، وبهذا الشكل في جميع المواد الأخرى.
وتابع الطيف، ان إدارة التدريب والتطوير تقوم الان بوضع الترتيبات الاخيرة لإجراء دورة تأهيل خاصة بمادة اللغة الإنجليزي، تنطلق السبت القادم بكلية العلوم، مدتها اربعة عشر يوم، لجميع المعلمين الاحتياط من أجل تفادي وقوع اي عجر في المادة العام الدراسي القادم.  
وحول حادثة السطو التي تعرضت لها مدرسة فاطمة الزهراء بمدينة اجدابيا، أوضح الشريف الطيف، ان عملية السرقة تم مساء السبت الماضي عندما قام أشخاص مجهولين بالقفز داخل سور المدرسة وخلع باب الإدارة وسرقة هاتف ارضي خاصة بمكتب المدير وموبايل والكؤوس والدروع التي تحصلت عليها المدرسة خلال الأنشطة والبطولات المدرسية بالإضافة إلى خلع حوض مياه (لاوندينو) وسرقته .
أضاف الطيف، ان البحث الجنائي قام بمعاينة المكان وفتح محضر بالحادثة ولايزال جاري التحري والبحث عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.
ويذكران مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة قام في منتصف شهر مارس الماضي برصد ميزانية  قيمتها سبعة وثلاثون مليون دينارليبي،لإجراء الصيانة العاجلة للمشاكل والمختنقات التي تعاني منها القطاعات الواقعة داخل الحدود الإدارية لبلدية اجدابيا.