التقى وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل بمدير عام الشركة العربية للخدمات المالية، إبراهيم جاسم وذلك لمناقشة آلية تفعيل مشروع الدفع المباشر للطلبة الدارسين في الخارج من خلال البطاقات الائتمانية التي تعتزم الوزارة الشروع في تنفيذه.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن وكيل وزارة التعليم عادل جمعة أكد أن الهدف من هذا المشروع هو تقديم خدمة للموفد بشكل عملي وسريع دون تكليف الطالب أي رسوم، وأن اجتماعنا هذا جاء لمعالجة أي ملاحظات تم تدوينها خلال الفترة الماضية من جهات الدولة المختلفة.

من جانبه أكد مدير عام الشركة العربية للخدمات المالية، إبراهيم جاسم أن الشركة العربية للخدمات المالية ستلتزم بكافة الملاحظات وستعمل مع الوزارة من أجل أن يرى هذا المشروع النور في أسرع وقت.

وأوضح مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، محمد العتوق، عقب الاجتماع أن المشروع سيكون في مرحلته الأولى في ساحتي بريطانيا وماليزيا بهدف أن يعرف الطلبة قيمة وفعالية هذا المشروع الوطني.

وشارك في الاجتماع أمين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، عبدالمنعم ابولائحة وبمشاركة رئيس الهيئة الاستشارية بديوان المحاسبة، عبدالباسط الجبوع.