عقد اليوم الخميس بإدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية اجتماع بحضور وزير التعليم عثمان عبد الجليل ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية د.فوزية بن غشير.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن "الاجتماع افتتح بعرض مرئي تناول الفكرة والأهداف والرؤيا والحصاد السنوي للإدارة والتعريف بمشروع جائزة الأخصائي الاجتماعي الذي تُنظمه الإدارة بالتعاون مع خبراء ومختصين بالخدمة الاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا".

واستمع وزير التعليم، وفق ذات المصدر، لخطة عمل الإدارة وفكرة مشروع جائزة الأخصائي الاجتماعي من خلال جملة من الأفكار والملاحظات التي أدلى بها فريق عمل الجائزة والهدف الذي تسعى لتحقيقه من خلال مشروع جائزة الأخصائي المبدع إلى جانب ذلك شرح مفصل حول المشروع وما يسعى لتحقيقه والهدف القائم منه والصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الإدارة والتي تناولها ببعض الملاحظات والمقترحات التي تُسهم في تطوير عمل الفريق ..

وتناول الاجتماع عرض الأهداف والرؤيا التي تم مناقشتها خلال الاجتماعات السابقة وتبادل الآراء حولها للوصول لصيغة نهائية تخدم أهداف المشروع واستكمال للمعايير الخاصة بالجائزة والاتفاق على الإطار النهائي لها.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تكليف فريق مشروع جائزة الاخصائي الاجتماعي بالتحضير لورشة عمل (فن القيادة التربوية) والتي تتمثل محاورها حول (بحث معايير المدير التربوي، تمكين الأخصائي الاجتماعي من القيادة بالمؤسسات التعليمية، مخرجات كل القرارات والخطوات التي اتخذتها الوزارة فيما يخص امتحانات الشهادة الثانوية).