توقّع النموذج السويسري للرصد الجوي تساقط كميات طوفانية من الأمطار تتجاوز 500 ملمتر في قابس التونسية وعدد من مناطق جنوب البلاد والوسط، قبل أن يتراجع عن هذه التوقعات ويتوقع كميات كبيرة في أقصى الشمال التونسي فقط .
وحول هذه التوقعات علّق  المهندس بالرصد الجوي التونسي محرز الغنوشي بالقول"مسار المنخفض القطعي هو الذي سيحكم في الاخير..وكل السيناريوهات ممكنة في هذه الفترة..توقعات الامطار لهذه الفترة صعب جدا.."
وأضاف الغنوشي بالقول في ذات السياق" نُذّكر أن امطار ليبيا لم تتوقعها اغلب النماذج العددية وتصور نزول الكميات التي فاقت 400 مم لم يكن مطروحا وكانت هذه الوضعية برهانا لعجز العلم أمام قدرة القادر".
من جهته، حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائري في نشرة متابعة خاصة صادرة عنه، من تغيرات مفاجئة في حالة الطقس فقد تشهد العديد من مناطق البلاد تساقط أمطار رعدية غزيرة بداية من فجر الخميس وتستمر طيلة النهار.
وأشار الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية حملت تنبيها من المستوى الثاني باللون البرتقالي، حول حالة الطقس، إلى تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 27 ولاية. وأوضح أن الأمطار ستخص العديد من ولايات شرق البلاد وخصوصا منها الحدودية مع تونس.