اجتمع رئيس مجلس الدولة محمد تكالة اليوم الثلاثاء، رفقة النائب الأول مسعود عبيد اجتماعاً مع أعضاء مجلس الدولة الممثلين للجنوب، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس الدولة أن اللقاء بحث تطورات العملية السياسية في ليبيا ومبادرة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي المعنية بمباحثات الطاولة الخماسية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على دور نخب الجنوب الليبي في وضع الحلول المناسبة للمستقبل السياسي، ومراعاة التوزيع العادل بين الأقاليم الثلاثة.

ووجه باتيلي، دعوة إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقدُ في الفترة المقبلة لبحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية حول القضايا مثار الخلاف السياسي والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية ودعا الأطراف الليبية لتسمية ممثليها للمشاركة في اجتماع تحضيري.

وأشار باتيلي إلى أن ممثلي الأطراف الرئيسية في ليبيا الذين ستتم تسميتهم من جانب المجلس الرئاسي، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وحكومة الوحدة الوطنية، والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي سيتباحثون بشأن موعد اجتماع قادة مؤسساتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، وتحديد المسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.