حظي الشاعر الأمريكي مايكل مارش بتكريم في مدينة طنجة، من طرف اتحاد كتاب المغرب بتنسيق مع بيت الصحافة بالمدينة التي تقع أقصى شمال المغرب.

ويأتي تكريم مايكل مارش بحسب المنظمين تقديرا لإنتاجاته الشعرية الغنية التي أفردها لتكريس قيم التسامح والتعايش بين مختلف الحضارات والثقافات، كما يهدف المنظمون من خلال هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على المسار الابداعي والادبي للشاعر مايكل مارش وتميز أعماله الفنية، فضلا عن مساهماته في دعم الحوار بين الثقافات وتكريس ثقافة التعايش والتسامح واحترام الاخر بغض النظر عن الخلفيات الحضارية والثقافية والدينية.

وبالمناسبة قال رئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم علام متحدثا بالمناسبة، أن هذه الأمسية الشعرية، التي تندرج في إطار سياسة الانفتاح التي ينهجها الاتحاد للانفتاح على المحيط الثقافي وبلورة التعاون الثقافي القائم بين الاتحاد ومهرجان براغ العالمي للكتاب، تروم الاحتفاء والاحتفال بالشعر في أبعداه الدولية عبر تجربة الشعراء الرواد المتميزة، وذلك من خلال مسار الشاعر الامريكي مايكل مارش وإنتاجاته وأعماله الغزيرة، التي ترجمت إلى عدة لغات، منها الصينية والعربية والبلغارية واليونانية والفرنسية.

وأضاف أن أمسية شعرية مماثلة نظمت الأحد بمدينة العرائش، والتي تندرج أيضا في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين مهرجان براغ العالمي للكتاب واتحاد كتاب المغرب لمأسسة علاقات التعاون بين المغرب وجمهورية التشيك وتعزيز الانفتاح الثقافي لكلا الجانبين.

من جهته أشاد المحتفى به الشاعر الأمريكي مايكل مارش بالعلاقات الثقافية المتميزة التي تجمع بين المغرب وجمهورية التشيك، مشيرا إلى أن مشاركة العديد من الكتاب المغاربة في مهرجان براغ العالمي للكتاب يشهد على المؤهلات الابداعية والادبية المتميزة للمغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن حفل التكريم تميز بقراءة بعض قصائد الشاعر مايكل مارش، الذي يزور المغرب في إطار فعاليات النسخة الـ21 للمعرض الدولي للكتاب والنشر، الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء، من 13 الى 23 فبراير الجاري.