أشرف نائب البرلمان الجزائري المكلف بالنشاط الخارجي، يوسف عجيسة، اليوم الإثنين، مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- ماليزيا، بحضور سفير ماليزيا بالجزائر، محمد فيزال رزالي،وممثل عن وزارة الخارجية.

وأكّد النائب يوسف عجيسة، أنتنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة، يشكل مكسبا يضاف إلى رصيد العلاقات الأخوية العريقة التي تربط البلدين منذ ثورة التحرير، وإطارا يساهم في توطيد العلاقات على المستوى البرلماني والتشاور حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويدعم  المصالح المشتركة بين البلدين على كافة الأصعدة خاصة الاقتصادي منها.

من جانبه أكد سفير ماليزيا، أن العوامل المشتركة والارتباط الوثيق الذي يجمع البلدين سيعملان على تطوير العلاقات بينهما.خاصة وأن الجزائر وماليزيا عضوان في حركة عدم الانحياز ويشتركان في توافق الرؤى فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك كالقضية الفلسطينية.

كما دعا إلى مضاعفة حجم المبادلات التجارية خاصة بعد التعافي من جائحة كورونا، متمنيا أن تكون الجزائر وماليزيا بوابتي عبور لقارتي آسيا وإفريقيا على التوالي.

و خلال الكلمة التي ألقاها يوسف حميدي رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – ماليزيا، أكد حرصه أن تكون العهدة التشريعية التاسعة،منبعا لمواصلة التنسيق وتعزيز العلاقات والتشاور بين الهيئتين التشريعيتين وكذا توسيع علاقات التعاون الثنائي أكثر فأكثر على كافة الأصعدة.