تمكنت الوحدات البحرية للحرس التونسي من إحباط 308عملية هجرة غير نظامية والتصدي ل 4376 شخصا حاولوا اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو إيطاليا في المدة الفاصلة بين 1 جانفي و 31 ماي من عام 2021, وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة العميد حسام الدين الجبابلي.

وكشف الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي, في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية اليوم الأحد, أن العدد الجملي للذين تم التصدي إليهم يتوزع بين 1845 تونسيا و 2531 أجنبيا.

ووفق إحصائيات للإدارة العامة للحدود فإن الوحدات البحرية بمختلف محافظات الجمهورية قد تمكنت من إحباط 224 عملية هجرة غير نظامية والتصدي لـ 1595 تونسيا و 1962 أجنبيا حاولوا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا خلال الخمسة أشهر المنقضية من العام الجاري.

أما احصائيات الإدارة العامة للأمن العمومي, فقد أشارت إلى أن الوحدات التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية تمكنت في الفترة نفسها وفي إطار عمليات استباقية من إحباط 84 عملية اجتياز والتصدي ل 819 شخصا حاولوا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا من بينهم 550 تونسيا.

وعن التنسيق مع الجانب الإيطالي أو الليبي بخصوص التصدي للهجرة غير النظامية, أكد الجبابلي وجود تنسيق غير مباشر مع الطرفين في إطار التعاون الدولي وعن طريق وزارة الشؤون الخارجية