قال المدير العام للديوان التونسي للسياحة معز بلحسين إنه من المنتظر أن تستقبل تونس خلال شهر جوان الجاري أكثر من  رحلة لسياح قادمين من أوروبا الشرقية والوسطى.

وأشار بلحسين, في تصريح إعلامي اليوم الأحد, إلى أن هناك رحلات سياحية أخرى مبرمجة لشهري جويلية وأوت المقبلين.

في المقابل, لفت المسؤول السياحي التونسي إلى أن قدوم الرحلات المذكورة من عدمه يبقى مرتبطا أساسا بتحسن الوضع الوبائي بتونس وبإجراءات السفر التي تفرضها عدد من الدول التي تضع شروطا للدخول والخروج إليها.

وأكد بلحسين أن هناك مساع دبلوماسية مع مختلف الدول التي اختارت الوجهة التونسية لقضاء العطلة الصيفية للتخفيف من إجراءات الدخول والخروج إلى بلاده.

جدير بالذكر أن تونس استقبلت منذ تاريخ عودة الرحلات السياحية يوم 19 أفريل الماضي 81 رحلة سياحية قادمة من دول أوروبا الشرقية والوسطى في اتجاه جربة والمنستير وسوسة والحمامات.

وتعد السياحة من أبرز القطاعات التي تضررت وتأثرت سلبا في تونس بتداعيات تفشي كورونا, حيث سجلت عائدات القطاع السياحي التونسي تراجعا بنسبة 55 بالمائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحسب بيانات صادرة خلال شهر مايو الماضي عن البنك المركزي التونسي.

وأظهرت هذه البيانات،أن حجم عائدات القطاع السياحي التونسي بلغ في نهاية أبريل الماضي 439.2 مليون دينار (162.66 مليون دولار)، مقابل 975.5 مليون دينار (361.29 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتأمل تونس في انتعاشة القطاع السياحي, الذي يمثل حوالي 10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي, خلال العام المقبل, علما وأن السياحة هي المصدر الأساسي للنقد الأجنبي في البلاد.