نشرت وزارة الداخلية الليبية فحوى نقاط الاتفاق بين الجانبين التونسي والليبي والذي بموجبه تم فتح معبر راس جدير الحدودي بين البلدين الذي استمر غلقه مدة تزيد عن الشهر وساهم في موجة غليان واحتجاجات في منطقة بنقردان الحدودية وذكر بيان لوزارة الداخلية الليبية أن  ليبيا وتونس قد اتفقتا  في نهاية الاجتماع الأمني المنعقد في تونس بين السيد صالح مازق وكيل وزارة الداخلية المكلف بتسيير مهام الوزارة والسيد لطفي بن جدو وزير الداخلية التونسي على ما يلي:

1 – موافقة الجانب التونسي على تسليم المطلوبين الليبيين المتواجدين على الأراضي التونسية، وعلى رأسهم ( 10 ) أشخاص من أزلام النظام السابق، على أن يقدم الجانب الليبي قائمة بأسماء المطلوبين.

2 - تعديل كافة الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين البلدين خاصة تلك المتعلقة بالتنقل والإقامة والعمل، وبما يتماشى مع أهداف الثورتين الليبية والتونسية .

3 – تكليف لجنة خاصة تتولى متابعة منفذ رأس اجدير وتأمينه ومعالجة اية مشاكل تطرأ حتى لا يتوقف العمل فيه مرة أخرى .

4 – تكليف فريق ليبي مختص بالتدريب لزيارة تونس لإمكانية تدريب رجال الشرطة الليبيين، وقيام فريق خبراء تونسيين بزيارة ليبيا للإطلاع على ما تحتاجه مؤسسات التدريب الأمني من إمكانيات.

5 – تشكيل لجنة أمنية عليا برئاسة وزيرى الداخلية في كلا البلدين تجتمع دورياً لتطوير التعاون الأمني في مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب وتأمين الحدود والتدريب والهجرة غير الشرعية.

6 – تكثيف العمل لتأمين الخط الحدودي المشترك بين البلدين.