خصّص ديوان التونسيين بالخارج اعتمادات بقيمة 400 ألف دينار لمساعدة التونسيين في الخارج بعد دراسة وضعياتهم الإجتماعية بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقين الاجتماعيين ،وفق ما أعلن عنه المدير العام للمرصد الوطني للهجرة، عبد الرؤوف الجمل.
وأضاف الجمل أن المساعدات الموجهة للتونسيين بالخارج تم تسليمها على وجه الخصوص إلى التونسيين العالقين، والطلبة غير المنتفعين بمنحة جامعية، والمقيمين بصفة غير شرعية، حيث انتفع نحو ألف طالب تونسي بفرنسا انتفعوا بمبلغ بقيمة 100 أورو لكل فرد.
وأشار المدير العام للمرصد الوطني للهجرة أنه تم توزيع 800 مساعدة عينية و120 مساعدة مالية لمهاجرين مهما كانت وضعياتهم القانونية.
وأوضح أن الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يواصل تقديم مساعدات غذائية ومالية لمستحقيها من مهاجرين، فضلا عن المساعدات المجمعة والمسندة من منظمات المجتمع المدني.
يذكر أنّه قد تم إقرار جملة من الإجراءات لفائدة الجاليات الإفريقية على غرار تسهيل عمل الجمعيات التي تساهم في الإحاطة بالأجانب بتونس وتقديم إعانات عينية ومالية لفائدتهم ودعوة مالكي العقارات إلى تأجيل خلاص معاليم الكراء المستوجبة لشهري أفريل وماي 2020.