أكد وزير الداخلية التونسي هشام المشيشي أن 'كل شخص حامل لفيروس كورونا المستجد ينقل العدوى لغيره سيتم تتبعه بمقتضى المجلة الجزائية وسوف توجه له تهمة الإضرار بالغير.

وأوضح المشيشي, خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة اليوم الثلاثاء, أنه في حال انجر عن العدوى وفاة ستوجه لحامل الفيروس تهمة القتل على وجه الخطأ.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق القوانين المتعلقة بمقتضيات الحجر الصحي الشامل, متوعدا المصابين بفيروس كورونا المستجد غير الملتزمين بالحجر الذاتي والرافضين الإلتحاق بالمستشفيات ومراكز الإيواء بتطبيق القانون وفق قانون المجلة الجزائية.

وشدد المشيشي على أن وزارة الداخلية ستطبق القانون على المخالفين للحجر الصحي الشامل وأنه لن يتم التساهل مطلقا مع الفئة غير الملتزمة بالحجر الصحي, كما شدد على أنه سيتم التصدي لكل مظاهر التجمعات والتدافع, في إشارة إلى التدافع الحاصل بخصوص الإعانات الاجتماعية التي أقرتها الدولة لفائدة الفئات المعوزة.

وأكد المشيشي استعداد الوحدات الأمنية في حال لم يتم الإلتزام بالحجر الصحي الشامل إلى المرور إلى العقوبات الزجرية.

وبلغ عدد الايقافات في صفوف المخالفين للحجر الصحي العام 600 شخصا, في حين تجاوزت الإقامات الجبرية ال 70.

يشار إلى أن وزير الصحة عبد اللطيف المكي أطلق خلال المؤتمر الصحفي صيحة فزع بخصوص الإنفلات الحاصل في الحجر الصحي الشامل من فئة معينة من المواطنين.

وأكد المكي أن تونس ستخسر كل ما حققته في مسار مكافحة فيروس كورونا المستجد في حال لم يتم الإلتزام التام بالحجر الصحي الشامل.

ووفق اخر تحيين لوزارة الصحة, الإثنين, بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في تونس 596 حالة من بين 7725 تحليل جملي.