قال محامي المرشح الرئاسي نبيل القروي، عبدالعزيز الصيد، إن قاضي التحقيق في قضية موكله أصدر، الجمعة، قراراً بعدم الترخيص لإجرائه مناظرة تلفزيونية مع منافسه قيس سعيد، رغم تقديم فريق الدفاع العديد من المقترحات التي بإمكانها تمكين المرشح من الظهور تلفزيونياً، وفق قوله.
 
وأضاف الصيد، في تصريحات صحفية، أن انتخابات الدور الثاني المقرر عقدها يوم 13 أكتوبر ستجرى دون مناظرة تلفزيونية ودون حوار مصور مع القروي، ، معتبراً أن "الجهات القضائية كان عليها الاجتهاد في السماح للقروي بالتعبير عن مضامين برامجه

بدوره قال الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر، الجمعة، إن وضع المرشح الرئاسي المسجون وعدم تمكنه من التواصل مع ناخبيه قبل أسبوع من جولة الإعادة، ستكون له تداعيات خطيرة على مصداقية الانتخابات وعلى صورة تونس.
 
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد دعت في بيان إعلامي إلى ضرورة توفير فضاء إعلامي للمرشح الرئاسي نبيل القروي، من أجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص مع خصمه قيس سعيد.
 
 ويقبع القروي في السجن منذ 23 أغسطس الماضي بتهمة التهرب الضريبي وتبييض الأموال، وقد فاز في الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي أجريت يوم 15 سبتمبر المنقضي، بنسبة 15% من مجموع أصوات الناخبين بعد المرشح المستقل قيس سعيد الذي فاز بـ18% من الأصوات.