ترأّس كل من كاتب الدولة التونسية للديبلوماسية الإقتصادية حاتم الفرجاني ووكيل وزارة الإقتصاد والصناعة الطاهر سركز بمقرّ وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية, أمس الأربعاء, اجتماعا ثنائيا بمشاركة وفدي البلدين خصّص لبحث استئناف العمل بالإتفاقيات الثنائية في المجالين الإقتصادي والتجاري المبرمة بين البلدين قبل سنة 2011.

وقال كاتب الدولة التونسية للديبلوماسية الإقتصادية حاتم الفرجاني لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية", اليوم الخميس 16 أوت 2018, إن "تباحث إستئناف العمل بالإتفاقيات الثنائية يهمّ ما يتعلق بحصول ليبيا على كل احتياجاتها من السلع التونسية مقابل تزويد تونس بالمواد الطاقية, بالإضافة إلى الجوانب الخاصة بتفعيل اتفاقية الدفع الثنائية الموحّدة لدول اتحاد المغرب العربي, وكذلك قرار محافظ البنك المركزي التونسي ونظيره الليبي بهذا الخصوص".

وأكد حاتم الفرجاني أن "هذا الإجتماع مثّل فرصة لبحث آليات تنفيذ ما تمّ الإتفاق عليه من برامج تعاون ثنائي بما في ذلك المشاريع الإستراتيجية بين البلدين ومنها تنمية المناطق الحدودية، والنظر في سبل تجاوز الإشكاليات التي تطرأ على مستوى المعابر الحدودية وتسهيل عمل الشركات في كلا البلدين".

وحظي كاتب الدولة التونسية للخارجية بلقاء مع وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة تطرّق إلى مختلف النقاط المطروحة على جدول أعمال الإجتماع الثنائي.