أحال مدراء الأمن بوزارة الداخلية من المنطقة الشرقية والجنوبية ،اليوم الاثنين ،على رئاسة الحكومة الليبية المؤقتة ،محضر اجتماع بحثوا خلاله موضوع تنصيب قائد عام للشرطة ،و حمل ثلاثة أسماء مرشّحة لهذا المنصب ،وهم "مدير أمن بنغازي عقيد رمضان الوحيشي ، ومدير أمن الهلال عقيد فرحات الشلوي ، ومدير أمن البيضاء عقيد مؤمن بوزهرة لتولي منصب القائد عام للشرطة ويرقي إلى رتبة لواء" .

وقال مدير مديرية أمن البيضاء عقيد مؤمن بوزهرة ،في تصريح لموقع الرصيفة الإخبارية ، إن المدراء بحثوا في مدينة البيضاء (شرق) ،إلى جانب موضوع تنصيب قائد عام للشرطة ،الأمور الأمنية المتعلقة بالمديريات  ،مشيرا أن المجتمعين وافقوا على تعيين كلاً من عبد العزيز سعد الدغاري قائد عام للشرطة بالمنطقة الشرقية ، فضلاً عن تعيين العقيد محمد عبد السلام احويج قائد للشرطة عن منطقة الكفرة إجدابيا الواحات .

وأوضح بوزهرة، أن مدراء الأمن ناقشوا خلال اجتماعهم المصاعب والنواقص التي تعاني منها المديريات والتي تعاني من نقص شديد في جميع الإمكانيات، فضلاً عن غياب دور وزارة الداخلية في عدم المتابعة الأمر الذي سبب إرباك كبير في العمل الأمني في كافة المديريات في المناطق المحررة .

وطالب مدير أمن البيضاء، رئيس الوزراء عبد الله الثني، بالتعجيل في إعادة هيكلة وزارة الداخلية، ولجنة خاصة لتوفير الاحتياجات والمشتريات من معدات عسكرية وملابس وعربات وأسلحة .

وذكر بوزهرة، أنه تمت المطالبة بتوفير الإمكانيات اللازمة لمديرات الأمن التي تعاني من نقص شديد في كافة الإمكانيات المادية واللوجستية، فضلاً عن إنشاء غرفة أمنية تحت إمرة القائد العام للشرطة، وذلك للسيطرة على المناطق بالمديريات .

وذكر أنهم يعولون على وزير الداخلية المكلف الآن مصطفي الدباشي، في تسيير أمور الوزارة، لافتاً إلى أنهم طالبوا باجتماع أمني شهري لمدراء الأمن للتنسيق ومتابعة الأمور الأمنية مع وزارة الداخلية .

وأفاد مدير أمن البيضاء، أن المجتمعون طالبوا بإنشاء مكتب إعلامي أمني بوزارة الداخلية لنشر أخبار ومناشط مديريات الأمن عبر وسائل الإعلام المختلفة لتوضيح المناشط للمواطن.