إستقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادثبمدينة بنغازي شرقي ليبيا ، أمس الثلاثاء، جثامين ثلاثة جنود من الجيش الوطني الليبي، و 27 جريحاً ،خلال ثلاثة أيام من المعارك على أطراف المدينة ضد الحماعات المسلحة.

ونقلت مصادر اعلاميين عن مسؤولين في المركز بأن المستشفى تسلم يوم الأحد 22 فبراير جُثمان الجُندي عامر محمد عمر الساحلي (25 عاماً)، واثنتي عشر جريح إصابتهم متوسطة من محور الصابري، بينهم أربع حالات إسعافات أولية تلقوا العلاج وغادروا المُستشفى على الفور.

وأضافت المصادر بأن المستشفى تسلم كذلك يوم الاثنين 23فبراير جُثمان فوزي موسى عبدالونيس (51 عاماً) إثر إصابته برصاصة في الرأس بمحور الليثي، وأحد عشر جريحًا إصاباتهم بين البسيط والمتوسط من محور سوق الحوت - البلاد، بينهم سبعة حالات إسعافات أولية.

أما أمس الثُلاثاء فقد وصل المركز جُثمان الجُندي المُتطوع ميلاد رمضان ميلاد (27 عاماً)، تابع للكتيبة 21 في محور الليتي، وأربعة جرحى إصابتهم بسيطة من محور الليثي.

وتشهد مدينة بنغازي منذ منتصف مايو/أيار من العام الماضي معارك بين الجيش الليبي والجماعات التكفيرية التي كانت تسيطر على ثاني كبرى المدن الليبية ،وتمكّن الجيش الليبي من تطهير معظم أحياء المدينة وطرد الميليشيات من أهم المراكز التي كانوا يحتلونها .