تمكن فريق من طلبة جامعة بنغازي من التأهل للمرحلة النهائية في مسابقة جائزة هالت العلمية العالمية التي تستضيفها العاصمة البرتغالية لشبونة والتي تشارك فيها فرق عديدة من مختلف جامعات العالم.  

وأوضح المكتب الإعلامي للجامعة أن فريق طلبة جامعة بنغازي قد وصل يوم أمس الأحد إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث ستقام المنافسات النهائية للمسابقة وأن مشاركته في التصفيات النهائية جاءت بعد أن وقع عليه الاختيار من بين ثلاثمائة وستون فريقًا متنافسًا من مختلف جامعات دول العالم.

 يشار أن مسابقة جائزة هالت للريادة تعد مسابقة عالمية ترتكز على تقديم أفكار مبتكرة لمشاريع ريادية اجتماعية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويحصل الفريق الفائز بالمسابقة على دعم مادي وفرص استثمارية واستشارية لتطوير مشروعهم الذي دخلوا به المنافسة.

وأشار المكتب الإعلامي للجامعة أن مشاركة فريق طلبة جامعة بنغازي في التصفيات النهائية لمسابقة هالت العالمية والتي جاءت بدعم من رئيس الجامعة الدكتور عز الدين الدرسي وحاضنة أعمال الجامعة قد أكدت ارتفاع مستوى جودة التعليم الجامعي في ليبيا وقدرة الطلبة على المنافسة عالميًا في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية.