كشف جهاز الإسعاف والطوارئ، عن إنشاء مستشفى ميداني متكامل بمنطقة مشروع الهضبة "بوسليم"، على خلفية الاشتباكات الواقعة بمنطقة جنوب شرق طرابلس.

وأوضح الناطق باسم الجهاز أسامة علي، في تصريحات لإدارة التواصل والإعلام التابعة لحكومة الوفاق، أنه تم تسليم المستشفى إلى إدارة شؤون الجرحى، مؤكداً أن كافة سيارات الإسعاف تعمل على كافة جبهات القتال.

وأشار علي، إلى وقوع عدة قذائف فجر اليوم السبت على الأحياء المدنية في طرابلس من بينها فندق الودان والتي أسفرت عن إصابة ثلاث أشخاص، لافتا إلى أنه تم تسجيل عدة بلاغات استغاثة من قبل المواطنين حيث تم الاستجابة من قبل جهاز الإسعاف رفقة الهلال الأحمر وفرق الكشافة لإخلاء المدنيين العالقين داخل مناطق الاشتباك.

ونوه علي، إلى أن جهاز الإسعاف والطوارئ يكاد يتوقف عن العمل وتقديم المساعدة بسبب الناقص الحاد في مواد الإسعاف لعلاج الجرحى، مطالبا الجهات المعنية تقديم المساعدة بأسرع وقت ممكن، مناشدا الأطراف المتقاتلة وقف إطلاق النار فوراً، والنظر للوضع المتأزم الإنساني الذي تعاني منه طرابلس.

ووجه الناطق الرسمي باسم جهاز الإسعاف نداء عاجلاً لرئيس المجلس الرئاسي بالتدخل السريع والفوري لدعم الجهاز بكافة الإمكانيات التي يحتاجها، مؤكدا أنه أذا أستمر القتال إلى 12 ساعة القادمة فأن الجهاز لن يتمكن من تقديم أي مساعدات ماعدا سيارات الإسعاف فقط.

وفيما يخص وضع النازحين من مناطق الاشتباك أضاف "علي" أن بلدية حي الأندلس وجهت نداء عبر جهاز الإسعاف بالتوجه إلى مقر البلدية لاستيعاب النازحين ولكن الوضع ازداد سوء مم يحول استيعاب عدد أكبر من ذلك، مطالباً الأطراف المتقاتلة بوقف إطلاق النار لعودة الأهالي لبيوتهم.