كشف عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية بالجزائر، عن انتهاء مصالحه من إدماج 40 ألف موظف، من فئة المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي، لحاملي الشهادات الجامعية.

وتبقى العملية متواصلة للراغبين في افتكاك منصب إداري قار بمؤسسات التربية والتعليم العمومية، فيما أكد على أن جميع الكتب الموجهة لتلاميذ أقسام الأولى والثانية والثالثة ابتدائي، سيتم رقمنتها مع تجهيز 1629 مدرسة ابتدائية باللوحات الإلكترونية.

وأعلن المسؤول الأول عن القطاع، خلال إشرافه على انطلاق أشغال الندوة الوطنية الحضورية لمديري التربية للولايات، أول أمس الخميس، حول تقييم التحضير للدخول المدرسي الذي لم يعد يفصلنا عنه إلا 10 أيام، عن إطلاق حملة تنظيف واسعة بكل المؤسسات التربوية الموزعة وطنيا، لتكون جاهزة لاستقبال قرابة 11 مليون تلميذ.

وحثّ الوزير، على ضرورة تشكيل ورشة عمل ستعنى بدراسة ستة محاور تتمثل في التنظيم التربوي، التأطير الإداري والبيداغوجي، وضعية تسيير الكتاب المدرسي، فحص ملف الدعم والتضامن المدرسي، التسيير المالي والإداري، بالإضافة إلى الإعلام والتحسيس وحسن استقبال المواطنين.

وبخصوص ملف الكتاب الرقمي، كشف الوزير بلعابد، عن انتهاء مصالحه من رقمنة كافة الكتب في جميع المواد والموجهة لتلاميذ أقسام سنوات الأولى والثانية والثالثة ابتدائي والبالغ عددهم 3 ملايين و800 ألف تلميذ موزع وطنيا، إلى جانب تجهيز 1629 مدرسة رقمية باللوحات الإلكترونية ولواحقها، تجسيدا لتوصيات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، فيما أشار إلى استفادة أزيد من 4 ملايين تلميذ من الكتاب المجاني.