ألقت سرية حماية بني وليد فجر اليوم الجمعة القبض على شخصين بينهما إمرأة و قتل شخص ثالث أثناء إطلاق نار متبادل بين السرية وعصابة مسلحة فيما أصيب إثنان من عناصر السرية وصفت حالتهما بالبسيطة والمستقرة .

وأوضح مصدر من سرية حماية بني وليد لبوابة أفريقيا الإخبارية بأنه "حال ورود عدد من البلاغات عن عمليات سطو مسلح تقوم بها مجموعة من الخارجين عن القانون في الطريق العام ما بين منطقة دوفان بإتجاه بني وليد وعلى طول الطريق من دوفان إلى الشوارع الأربعة الرابطة بين مصراتة وزليتن، حيث وصل بهم الإجرام للسطو على عائلة وسلبها مقتنياتها من هواتف وأموال وذهب ، صدرت الأوامر من آمر السرية إلى فصيل إيليس المتمركز عند بوابة إيليس بتأمين الطريق العام بالتنسيق مع مديرية أمن بني وليد و مديرية أمن زليتن".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه بأن "إحدى دوريات فصيل إيليس تحركت فجر اليوم الجمعة إلى ما بعد منطقة دوفان ووقفت على مواطن من مدينة زليتن قال لعناصر الدورية بأن أشخاصًا إعتدوا عليه قبل لحظات من وصول الدورية إليه و قاموا بسلب بطارية الشاحنة الخاصة به و كابل كهربائي، و على إثر هذه المعلومة تحركت الدورية و إلتقت بسيارة نوع تويوتا 27  معتمة بالكامل بها رجلان و فتاة يحاولون السطو على عابري سبيل يستقلون سيارتين نوع  ( بورتو ) ، و طلب عناصر الدورية من المجرمين تسليم أنفسهم بعد إعطاءهم الأمان على أرواحهم لكنهم سرعان ما أطلقوا النار على أفراد السرية نتج عن ذلك إصابتين مما اضطر الدورية إلى الرد على مصدر النار و أدى ذلك إلى قتل أحد أفراد العصابة المدعو ( س . أ)، والقبض على (ع . ل) و الفتاة ( م . س )".

وأكد المصدر بأنه "تم التحفظ على المقبوض عليهما داخل مقر السرية و نقلت جثة الشخص الآخر إلى مستشفى بني وليد العام ، و باشرت مديرية أمن بني وليد و نيابة بني وليد بإتخاذ إجراءاتهما بالخصوص".