قال بيان صادر عن الفريق أول الركن  خليفة حفتر  القائد العام للقوات المسلحة الليبية انه يشيد بالروح الوطنية  التي أبداها كل الضباط والجنود والمدنيين الداعمين لعملية الكرامة أثناء حربهم الطويلة والمؤلمة الهادفة الى ارجاع  هيبة الدولة الليبية وسيادتها .

وأضاف حفتر في بيان صادر عنه مساء "الجمعة" حصلت "بوابة افريقيا الاخبارية"على نسخة منه  أنه لا يخفي على الجميع الهجمة الشرسة الممنهجة على الاسلام و على العروبة في ليبيا وعلى جيشها الوطني الذي كان أحد الجيوش  العربية المدافعة عن الأمة والواقف الى جانب شعبه لتخليصه من كل أشكال الاستبداد.

وأكد االفريق  حفتر في بيانه أنه تدارس بعد تكليفه بقيادة القوات المسلحة الليبية مع بعض الخبراء والمستشارين  الذين التحقوا بالقوات المسلحة من اجل  تنظيمها  وبما يناسب تنظيم المهام الوطنية الي تواجه الليبيين بالإضافة الى اهتمامهم الدائم بجبهات القتال.

وقال حفتر انه ورغم الامكانيات المحدودة الا انه وبفضل من الله واردة الوطنيين فقد تمكن الجيش الليبي من التقدم في كل الجبهات وعليه فقد تقرر  الاستعانة بكل من يرغب في العمل مع الجيش الليبي وذلك بإعادة  كل العسكريين  ذوي الخبرة والكفاءة للخدمة.

 

وطالب  القائد العام للقوات المسلحة الليبية  في بيانه شباب الكرامة في طرابلس أن يحذوا حذو شباب بنغازي للمساهمة في تحرير العاصمة تزامنا مع تقدم  القوات المسلحة الليبية وتقديم المساعدة الفعالة لها وذلك عند بدء الاشارات المتفق عليها من قبل القيادة العامة والموجهة الى كافة الوحدات داخل طرابلس .

وختم  خليفة حفتر بيانه بأن على شباب طرابلس التأهب والاستعداد الدائم للتحرك والقتال الى جانب الشعب الليبي في كل مدينة من مدن ليبيا الحبيبة.

 

 

 

 

 

 

*-