أفاد مصدر ليبي مسؤول بالقيادة العامة للجيش الليبي، في وقت متأخر من مساء السبت، أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر لن يأتي لحضور مؤتمر باليرمو حول ليبيا، يومي 12 و13 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة “سبوتنيك”، إن “القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة بالقاسم حفتر لن يكون حاضراً لمؤتمر باليرمو المقبل الذي سينعقد في مدينة باليرمو الإيطالية يومي 12 و13 نوفمبر من أجل أيجاد حل للأزمة السياسية والأمنية في ليبيا”.

وأعلن وزير الخارجية الإيطالي، إنزو موافيرو ميلانيزي، في 25 أكتوبر/تشرين الأول، أن القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، أعرب عن نيته لحضور مؤتمر باليرمو حول ليبيا، يومي 12 و13 نوفمبر.

و أكد ذات المصدر وصول رئيس مجلس الدولة الإستشاري خالد المشري والوفد المرافق له إلى باليرمو كما أكد بأن رئيس المخابرات الجديد المكلف من رئيس حكومة الوفاق اللواء مسعود عبدالله الدرسي سيصل ظهر غداً الأحد أيضاً قادماً من طرابلس على ان يصل السراج وعقيلة صالح فى وقت لاحق .

و قال الوزير الإيطالي للصحفيين في مقر الخارجية الإيطالية في روما، على هامش أعمال المؤتمر الإيطالي — الأفريقي، إن طموح إيطاليا يتمثل في أن يكون المؤتمر من نتاج عمل الليبيين، وأن يجمع أطرافا ليبية تتحاور فيما بينها، وترسي دعائم مستقبل بلادهم.

يشار أن الحكومة الإيطالية قد أرسلت دعوات للأطراف الليبية بوقت سابق، لحضور مؤتمر دولي في مدينة باليرمو، في 12 و13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، لبحث حل للأزمة الليبية.