بحث وزيرا المالية والصحة بحكومة الوحدة الوطنية ،خالد المبروك ورمضان ابوجناح والوفد المرافق لهما، مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية عن قارة أفريقيا وفريق خبراء المؤسسة المرافق له،سبل وآليات تعزيز التعاون المشترك بين مجموعة البنك الدولي ومختلف القطاعات والمؤسسات الليبية في اطار ما تم تضمينه بمذكرة الشراكة  القطرية مع دولة ليبيا 2023-2025 التي اعتمدها مجلس المديرين التنفيذيين للبنك مؤخراً.

جاء ذلك خلال في لقاء على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة بمدينة مراكش المغربية.

وتناول الاجتماع تدارس سُبل اقرار وتنفيذ مبادرة البنك الدولي المتعلقة بإنشاء صندوق استئماني يتولى البنك من خلاله الإشراف على إدارة الأموال التي يتم تخصيصها من طرف الحكومة في ليبيا  والمانحين الدوليين، لإعادة اعمار المناطق المتضررة من الفيضانات في شرق ليبيا.

وتابع المجتعون اخر المستجدات المتعلقة باتفافية  الخدمات الإستشارية القابلة للسداد، التي يقوم البنك بتنفيذها لصالح قطاع الصحة في ليبيا.

كما بحث اللقاء سبل تعزيز الدور الذي يقوم به فريق مختص من البنك الدولي، فيما يتعلق ببرنامج اصلاح المالية العامة الجاري تنفيذه لصالح وزارة المالية الليبية بحكومة الوحدة الوطنية، إلى جانب عددٍ من الموضوعات المهمة ذات العلاقة بمجالات التعاون الاخرى .