أكّد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان،أسامة حماد، تخصيص مبالغ مالية للشروع في تحقيق إعادة إعمار المنطقة الجنوبية،كما تم تخصيص مبلغ لمنطقة ربيانة لغرض الصيانة على أن تقوم لجنة مشكلة من الحكومة بالتوجه للمنطقة يوم الخميس القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في مدينة بنغازي مع عدد من وزراء ونواب المنطقة الجنوبية، لبحث قضايا التنمية والإعمار ومناقشة جملة من القضايا المهمة المتعلقة بالجنوب.

وأستمع رئيس الحكومة إلى ملاحظات النواب والوزراء للنظر في معالجتها وحلها، ومنها التأكيد على أهمية مشروع المصالحة الوطنية، وعلى ضرورة صيانة الطرق بين الجفرة وسبها ، ومعالجة وإصلاح البنية التحتية للطرق والصرف الصحي ومياه الشرب والاهتمام بالزراعة والصناعة وقطاع الصحة والمشروعات الصغرى والطاقة، وتفعيل المطارات في الجفرة وأوباري وتفعيل قرار إنشاء معهد للزراعة في الجنوب.وفق بيان على صفحة الحكومة على "فيسبوك".

وأكد النواب ضرورة مجابهة الفساد والسيطرة عليه وتقنين الصرف أثناء الميزانيات، مشيدين بجهود رئيس مجلس الوزراء في الكفرة ومرزق، مثمنين جهود القوات المسلحة في تأمين مرزق.وطالب النواب، رئيس الوزراء بإجراء زيارة تفقدية لمدن مرزق والغريفة وسبها للاطلاع على الأوضاع المعيشية عن قرب.