وجه رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد اليوم الخميس باستكمال مشاريع الإسكان العام لـ 25 ألف وحدة سكنية في جميع أنحاء ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء حماد مع عدد من المهندسين والاستشاريين من القوى العاملة الوطنية مع ممثلين عن شركات أجنبية لمناقشة سبل استئناف مشاريع الإسكان العام المتوقفة منذ فترة طويلة والتي ظلت معلقة منذ عقد من الزمن.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن هذه الخطوة تمثل بداية العمل بمشاريع الإسكان العام بمدينة بنغازي كخطوة أولى، على أن ينتقل العمل إلى باقي المدن والمناطق.

ومن المقرر أن تبدأ الشركات الوطنية والأجنبية في التنفيذ خلال شهر أكتوبر المقبل، باستهداف 25 ألف وحدة سكنية في جميع أنحاء البلاد.

أكد رئيس الوزراء على الدور الهام للشركات الوطنية والأجنبية في بناء الأمة وإعادة الإعمار، في إطار الاستقرار الأمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية.

ووافق المشاركون في الاجتماع على إنشاء لجنة رفيعة المستوى للإشراف على تنفيذ مشاريع الإسكان العام المتوقفة. بالإضافة إلى ذلك، تضمنت المناقشات إقرار مجلس النواب للموازنة العامة، مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع البنوك الليبية بشأن تمويل المشاريع.