كشفت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق عن تفاصيل الهجوم الذي تعرض له مقر الوزارة بالعاصمة طرابلس.

وقالت الوزارة في بيان لها "قامت عناصر إرهابية صباح اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر بهجوم انتحاري على مقر ديوان وزارة الخارجية بطرابلس" مضيفة "وبعد أن فتحوا النار باستخدام الأسلحة النارية قام احد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر و أسفر عن هذا الاعتداء الغاشم ثلاثة من الشهداء و عدد من الجرحى".

وأضافت الوزارة أنها إذ "تدين هذا العدوان الغاشم على موظفين دبلوماسيين تذكّر العالم بأن الشعب الليبي يخوض الحرب على الإرهاب نيابة عن العالم و دفاعاً عن شعوبه و تضع العالم أمام مسؤولياته في دعم الشعب الليبي في مواجهة قوى الظلام و التطرف" .

وتابعت الوزارة "إن هذه العمليات لن تثنينا عن أداء مهامنا و ممارسة واجبنا في استكمال مسيرة الاستقرار السياسي وبعزيمة وبإصرارٍ أشد من أجل ليبيا واحدة دولة ذات سيادة تتسع للجميع، دولة ديمقراطية ودولة قانون ومؤسسات لا مكان فيها للإرهاب و التطرف" .

وتابعت الوزارة "نحيي اليوم الأجهزة الأمنية التي تعاملت باحترافية عالية مع هذا الهجوم مما قلّل من عدد الضحايا وأسهم في السيطرة على المهاجمين في زمن قياسي" مضيفة "الحرفية العالية في إخلاء الموظفين وإنقاذ العالقين والمواجهة البطولية مع منفذي الهجوم عمل يستحق التحية و التقدير ".

وأردفت الوزارة أنها "إذ تنعي شهداء الواجب الذين طالتهم يد الغدر راجين العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته وتتقدم إلى عائلاتهم و ذويهم وإلى الشعب الليبي بأحر التعازي متمنين الشفاء العاجل للجرحى" وتابعت "سنمضي قدماً نحو الهدف المنشود، نحو دولة حرة آمنة و مستقرة . دولة ذات سيادة لا مكان فيها للعنف و التطرف والإرهاب، تأخذ مكانها بجدارة بين دول العالم وينعم مواطنوها بالحرية و الأمان".