بحث المكلف بتسير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور مع وزير خارجية المغرب ناصر بورويطة العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك البلدين.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن اللقاء جرى على هامش فعاليات "منتدي التعاون العربي الروسي".

وأعلنت روسيا والدول العربية عن، دعمها لوحدة وسيادة ليبيا، ودعم الجهود الرامية لعقد الانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية بصورة متزامنة في أقرب فرصة ممكنة؛ بما يلبي تطلعات الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار.

وجاء في البيان المشترك الصادر عن الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي في مراكش بالمغرب، يوم أمس الأربعاء، أن روسيا والدول العربية، رفضت أي حلول عسكرية للأزمة الليبية، وأكدت تمسكها بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، ورفض التدخل الخارجي في شؤون البلاد.

وأعربت روسيا والدول العربية المشاركة في المنتدى، عن تأييدها للمصالحة الوطنية الشاملة برعاية المجلس الرئاسي ودعت إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا بأسرع ما يمكن.

كما دعا المشاركون في المنتدى إلى سحب كافة القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة الأجانب من ليبيا وأشادوا بجهود لجنة "5+5" لتعزيز نظام وقف إطلاق النار، ودعوا لتوحيد الأجهزة الأمنية والمؤسسات العسكرية بإدارة سلطة تنفيذية واحدة.