طالب خاطفو مدير مستشفى سانت جيمس في طرابلس (بيير بالداتشينو) بفدية 5 ملايين أورو للإفراج عنه. ونقلت تقارير إخبارية ليبية عن مصادر مؤكدة وموثوق بها من أمن طرابلس قولها إن ميليشيا مسلحة خطيرة قد اختطفت (بيير بالداتشينو) وتطالب بالمبلغ كفدية لقاء الإفراج عن مدير مستشفى سانت جيمس.
وكان بالدتشينو البالغ من العمر 36 عاما ، وهو من منطقة مرسى كلوك في مالطا ، اختُطف الاثنين الماضي بينما كان عائدا إلى مقر إقامته في طرابلس.
بالداتشينو، وهو أب لفتاتين، اختُطف تحديدا عند حوالي الساعة الخامسة مساء ، وكان من المتوقع أن يعود إلى مالطا بمناسبة عيد الميلاد.
الحكومة المالطية التي تعمل حاليا على تأمين الإفراج عن بالداتشينو ، كررت تحذيرها للرعايا المالطيين من السفر إلى ليبيا.
صحيفة  The Malta Independentاتصلت للمرة الثانية بالرئيس التنفيذي لمستشفى سانت جيمس ، جان كلود موسكات ، وقد رفض تقديم أي معلومات في المرحلة الراهنة.
وقد عبرت الجالية المسلمة في مالطا في بيان عن "القلق العميق" من الحادث ، مناشدة الخاطفين "الإفراج عن المختطف فورا ودون قيد أو شرط" حسبما ذكر البيان.
كما ناشد البيان سلطات طرابلس تكثيف جهودها لتأمين إطلاق سراح بالداتشينو حتى يكون قادرا على العودة إلى عائلته في موسم الأعياد.
وذكر البيان أن "الشعبين الليبي والمالطي تربطهما علاقات تاريخية طويلة وممتازة على أساس الاحترام المتبادل والصداقة والتعاون. وأن هذا الحادث المؤسف يبقى عرضيا وفرديا".