وزير الخارجية في الحكومة التونسية الجديدة هو منجي الحامدي ، من مواليد 23 أبريل 1959 بولاية سيدي بوزيد ( وسط ). حصل في العام 1988على دكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ،وفي العام 1996 نال  شهادة في سياسة الإقتصاد الكلّي والإدارة من جامعة هارفارد.وكان قبل ذلك حصل في العام 1982 على شهادة مهندس دولة من المدرسة القوميّة للمهندسين بتونس.وشغل حامدي وظيفة رئيس مكتب ومدير ديوان الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتّجارة والتنمية (2012-2013)

كما شغل منصبي رئيس مكتب الأمين العام للأنكتاد، ومدير مكلّف بالتخطيط الإستراتيجي والتنسيق. تولّى من خلالهما إدارة أنشطة مكتب الأمين العام وقدّم إليه الدعم في المسائل المتعلّقة بالتخطيط الإستراتيجي وبشؤون الإدارة داخل المنظمة. وتولّى أيضا التوجيه في مجال السّياسات العامة والتنسيق والإتّصال مع الجهات الفاعلة ومع الدبلوماسيين وممثّلي الدول الأعضاء ومع مختلف الوكالات التّابعة لمنظومة الأمم المتّحدة.

وشغل وظيفة رئيس أمانة لجنة الأمم للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية (2001-2013) تولّى الإشراف على الدور الذّي تؤديه الأمانة في مجال تقديم الدعم إلى الدول الأعضاء وإلى المجلس الإقتصادي والإجتماعي وإلى الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في مجال السّياسات العامة المتعلّقة بالتنمية والتكنولوجيا والإبتكار وتكنولوجيا الإتّصال والمعلومات ، وعمل في لجنةالأمم المتحدة  للعلوم والتكنولوجيا وهي الهيئة العليا في الأمم التّي عهد إليها بمهمّة إستعراض التقدّم المحرز في متابعة وتنفيذ نتائج مؤتمر القمّة العالميّة حول مجتمع المعلومات.

كما شغل وظائف عديدة داخل االأمم المتحدة  (1988-2001) شملت مجالات التحليل والإدارة والشؤون الإقتصاديّة والسّياسة العامة والتنسيق.بالإضافة إلى إلمامه الكبير بالمفاهيم التقنية ومعرفته الواسعة بشؤون السّياسات العامة والإدارة فهو يتمتّع بمهارات كبيرة في ميدان الدبلوماسيّة والعلاقات الخارجيّة للدول الأعضاء بالمنتظم الأممي والحامدي نشر وشارك في نشر العديد من التقارير الأممية  في ميادين مختلفة تظم الإقتصاد والمعرفة والتنمية والتكنولوجيا والتّجارة .وهو متزوج و أب لثلاثة أطفال.