أكدت الفنانة الليبية الكبيرة خدوجة صبري مشاركته في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمنولوج الذي تحتضنه مدينة القيروان التونسية بداية من السبت القادم ، وقالت أنه ستكون حاضرة بمسرحيتها « حكاية طرابلسية » تأليف محمد يوسف .

وتتقمص الممثلة الليبية في المسرحية قصص ثلاث شخصيات نسائية يعانين من مشاكل اجتماعية ونفسية تسببت في نهاية مآساوية لهن بسبب قهر الرجل والمجتمع والعادات والتقاليد.

كما يتعرض "حكاية طرابلسية" الى تأخر سن الزواج لدى المرأة واثارها السلبية على نفسيتها وينتقد سطوة المجتمع الذكوري. والمسرحيةعرضت لأول مرة في مارس الماضي  على مسرح الهوسابير بالقاهرة على أن  تقوم بجولة في عدة دول عربية وأوربية وستشارك في أكثر من مهرجان مسرحي متخصص في المونودراما، بالإضافة لمشاركتها في مهرجان المسرح العربي في دورته المقبلة.

وخدوجة صبري ممثلة تلفزيونية وسينمائية ليبية، مثلت في عدد من الأفلام والمسلسلات الليبية وبعض الإنتاجات العربية. وقدمت  مايزيد عن 40 عملا تليفزيونيا وشاركت في ثمانية أفلام ليبية.

وخدوجة متزوجة من المخرج الليبي الفتيوري العايب، وتلقب بعدة ألقاب بينها: "سفيرة الفن الليبي"، "نجمة ليبيا الأولى" و"فراشة الفن الليبي". وحازت خدوجة جائزة أحسن ممثلة في مهرجان آفاق السينما العربية والأفريقية في قرطاج، كما كرمت في المهرجان الوطني الليبي للفنون المسرحية الذي أقيم في درنة وكرمت من قبل مهرجان شبرا الخيمة للمسرح في مصر.

وفازت بجائزة الأداء الدرامي من مهرجان أوسكار الدولي التاسع بمدينة الغردقة في مصر عن دورها في مسلسل "وشاء القدر" من إخراج عبد الله الزروق.