اجتمع اليوم الأربعاء بالعاصمة طرابلس وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني, مع الوفد المعني بلقاء الإتحاد الأوروبي.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق أن "الاجتماع ناقشملف الهجرة وتحديد الأولويات والاحتياجات ووضع نقاط من شانها تعزيز القدرات الأمنية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية, حيث تطرق وكيل الوزارة لنقاط تندرج في أولويات التفاوض مع دول الاتحاد الأوروبي ومن أهمها, وضع خطة لتامين الجنوب الغربي كخطوة أولى لمكافحة الهجرة غير الشرعية, ودعم وإحياء برنامج العودة الطواعية وإعادة الإدماج ودعم المنظمات الدولية العاملة في ليبيا والمعنية بملف الهجرة, وبناء الثقة بين دول الاتحاد الأوروبي في دعمهم لملف الهجرة من إمكانيات من تدريب واحتياجات".

وأكد وكيل الوزارة، وفق ذات المصدر، على "العمل بروح الفريق الواحد"، معربا عن "استعداد ليبيا وجاهزيتها للعمل وإعداد خطوات تنفيذية ملموسة على ارض الواقع من شأنها الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية".

وضم الوفد المشارك في الاجتماع كلا من مدير مكتب شؤون ايطاليا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ورئيس الفريق المعني بالهجرة والتنسيق مع المجتمع الدولي ومدير إدارة المتابعة برئاسة الوزراء ومدير إدارة الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ورئيس القسم الأوروبي بإدارة العلاقات والتعاون