دعا تنظيم «داعش» الإرهابي، عناصره إلى النفير إلى ليبيا؛ استعداداً لسيناريوهات تدخل قوة عسكرية عربية بقيادة مصر لضرب معاقل التنظيم هناك، بعد المجازر التي ارتكبها ضد الشعب الليبي في الشهور الماضية، وفق ما نشرته صحيفة الوطن المصرية.

وقال أبوعمار الليبي، أحد مقاتلي «داعش»، عبر أحد المواقع التابعة للتنظيم: «مع تعالى الأصوات بتوجيه حملة عسكرية على الدولة الإسلامية في سيرت، والمناداة برفع حظر السلاح عن الجيش، وجب على أنصار الدولة النفير إلى ليبيا».

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه «داعش» عن حاجته إلى أطباء لعلاج عناصره الذين أصيبوا في مواجهة قوات اللواء خليفة حفتر في ليبيا، وقال أبومعاذ البرقاوي، أحد عناصر «التنظيم»: «إلى الأطباء المسلمين، إن المسلمين والمجاهدين في ليبيا بحاجة إليكم انفروا وانصروا دين الله».

وكان السفير محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، قال في تصريحات سابقة إن جامعة الدول العربية فشلت في الاضطلاع بمسؤوليتها ضد «داعش»، وتتعامل ببطء شديد في مقابل سرعة مذهلة من جانب التنظيم، مضيفاً: «تعامل جامعة الدول العربية ببطء يخدم التنظيم الإرهابي، ويمكنه أكثر من الأراضي العربية، ويجب أن يكون هناك تحرك عربي سريع في ليبيا لمنع سيطرة التنظيم عليها».