قال موقع العربية نت اليوم الأربعاء إن مواقع مقربة من تنظيم داعش نشرت صورا تظهر رفع اعلام التنظيم على ساريات في مدينة سرت الليبية.

واوضحت التعليقات المرفقة ان اعلام التنظيم رفعت مكان الاعلام الليبية الرسمية في اشارة واضحة لسيطرة التنظيم بشكل نهائي على المدينة بعد اخراج مليشيات مصراته التابعة لفجر ليبيا منها منذ أكثر من شهر.

وبحسب مصادر محلية بالمدينة قالت لــ"العربية نت" ان عناصر التنظيم دخلت الحي رقم (1) الذي يسكنه اهالي من اصول تعود إلى مدينة مصراته ورفعوا عليه رايات التنظيم.

وقالت ذات المصادر ان استعراضا عسكريا نظمه التنظيم مساء الاثنين جاب اغلب طرقات المدينة ليختم جولاته بدخوله الحي رقم (1) ويقوم بالاحتفال بإطلاق النيران في الهواء بعد رفع اعلام التنظيم.

وعن اوضاع المدينة قالت المصادر ان المدينة تعيش نقصا حادا في المواد الاساسية وانعدام تام للسيولة بعد قفل البنوك لأبوابها منذ أشهر، اضافة لنقص في الوقود وانقطاع مستمر للكهرباء.

واضافت المصادر ان عناصر التنظيم ينشرون بوابات تفتيش في اغلب احياء وطرقات المدينة تقوم بتفتيش الاهالي وتفرض تعليماتها منها ضرورة لبس "الخمار والحجاب" على النساء ومنع الاستماع للأغاني في السيارات كما انها اقدمت على تحذير اصحاب محال السجائر بضرورة قفلها.

وقالت المصادر ان مساجد المدينة لم تؤد فيها صلاة التراويح لهذه السنة بسبب فتوى زعيم التنظيم بالمدينة حسين الكرامي بحرمة الاجتماع لصلاتها في المساجد.