وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ ومايكروسوفت في شرق أفريقيا المحدودة، أمس الخميس على اتفاقية تعاون.

تقوم مايكروسوفت بموجب الاتفاق بتقديم خدمات التدريب والتوجيه لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اثيوبيا، ودعم برنامج ريادة الأعمال لـ 200 ألف من رجال الأعمال؛ لتعزيز أنشطة التنمية في مجالات ريادة الأعمال في إثيوبيا.

وقال مركز "والتا للإعلام" شبه الرسمي  أمس إن الاتفاقية تندرج في إطار المبادرات التي تقوم بها مايكروسوفت في القارة الأفريقية.

ويشمل اتفاق الشراكة بين مايكروسوفت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تدريب " ابني مشروعك التجاري، الذي صمم لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تمكين أصحاب المشاريع الحالية والطامحين".

وسيقوم كبار المتطوعين التنفيذين لمايكروسوفت بتقديم الدعم، بما في ذلك توجيه أصحاب المشاريع على استراتيجية والتسويق؛ ودعم أفضل المبتكرين وترشحهم لجائزة الابتكار الكبر، وتوفير الوصول إلى برنامج، وهو برنامج عالمي يوفر البرمجيات الحرة لبدء التشغيل رجال الأعمال ومساعدة أصحاب المشاريع علي تبادل المنتجات والخدمات والحصول على الاعتراف العالمي من خلال مايكروسوفت المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وستوفر السلع والخدمات التي تقدمها مايكروسوفت فرصة فريدة لإطلاق العنان لإمكانات رجال الأعمال الشباب والناشئين، الأمر الذي يساعدهم على لعب دور حيوي في النمو الاقتصادي والتنمية التحويلية في إثيوبيا.

يذكر أن مايكروسوفت تقوم بمبادرات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في أفريقيا وتحسين قدرتها التنافسية العالمية من خلال تمكين أصحاب المشاريع المحلية من خلال خبرتها الواسعة في توفير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والمناهج الدراسية للبلدان النامية