الجزائر / سعيد بركان

 دعا أحمد زغدار وزير الصناعة الجزائري، اليوم الثلاثاء، المستثمرين الإماراتيين لمزيد من الاستثمارات في الجزائر في مختلف الشعب الصناعية مشيرا الى مختلف الإصلاحات المتعلقة  بجعل مناخ الاستثمار في الجزائر أكثر جاذبية بالنسبة للمستثمرين المحليين والأجانب.
وذكر بيان لوزارة الصناعة ، أن الوزير أحمد زغدار اغتنم خلال استقباله لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، يوسف سيف خميس سباع آل علي، الفرصة لدعوة المستثمرين الإماراتيين لمزيد من الاستثمارات في الجزائر في مختلف الشعب الصناعية.
و تطرق إلى "الإصلاحات التي يتم القيام بها حاليا في مجال المنظومة القانونية للاستثمار، والتي من شأنها جعل مناخ الاستثمار في الجزائر أكثر جاذبية بالنسبة للمستثمرين المحليين والأجانب".
وبهذه المناسبة ، تباحث الطرفان  تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصناعي والاستثماري الى جانب  استعراض فرص الشراكة والاستثمار المحتملة في مختلف الفروع الصناعية بين البلدين الشقيقين لاسيما في الصناعات التحويلية، الغذائية والميكانيكية.
من جانبه، رحب السفير الإماراتي بكل أشكال التعاون المحتملة بين البلدين ومؤسساتهما داعيا، بدوره المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين إلى الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة معربا عن استعداده للتحفيز والمرافقة.