استقبل رئيس البرلمان الجزائري ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، سفيرة مملكة بريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية لدى الجزائر، شارون وردل، بمقر البرلمان في الجزائر العاصمة.

وشكّل هذا اللقاء فرصة استعرض خلالها ابراهيم بوغالي، واقع العلاقات التي تجمع البلدين حيث شدد على ضرورة تعزيزها لاسيما على المستوى البرلماني معلنا عن قرب تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة بين الجزائر والمملكة البريطانية.

وعلى الصعيد التعاون الاقتصادي، دعا رئيس البرلمان إلى مواصلة جهود التعاون لاسيما بعدما تمّ التصويت على مشروع القانون المتعلق بالاستثمار، الذي سيحسن مناخ الأعمال بفضل الامتيازات التي تضمنتها أحكامه.

وأما على صعيد التعاون العلمي والثقافي، فقد أشاد رئيس البرلمان بالجهود التي بذلتها مؤسسة ويستمنستر والمركز الثقافي البريطاني بالجزائر في هذين المجالين، ودعا أيضا إلى تعزيز الشراكة في مجال التعليم العالي بين الجامعات الجزائرية والبريطانية.

من جهتها، أكدت السفيرة البريطانية، أن بلادها باتت تولي اهتماما متزايدا للجزائر وأضافت بأن بريطانيا لديها رغبة في تعزيز تعاونها البرلماني مع الجزائر لدعم التعاون الثنائي بشكل عام، واقترحت في هذا السياق أن تتولى مجموعة الصداقة معالجة ملفات محددة مسبقا ليكون دورها أكثر فاعلية.

وفي سياق التعاون الاقتصادي، دعت شارون وردل إلى بحث سبل إقامة شراكات جديدة بعيدة عن المجالات التقليدية لإضفاء مزيد من الديناميكية على التعاون بين البلدين.

خصص جانب من هذا اللقاء للتطرق إلى عدد من المسائل المطروحة على الساحة الدولية والإقليمية، حيث جدد بوغالي التذكير بمواقف الجزائر الثابتة إزاءها، كما هو الحال بالنسبة للقضيتين الفلسطينية والصحراوية والوضع في ليبيا.