استقبل رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني ظهر أمس الثلاثاء، موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له الذي يزور ليبيا حاليا.

 وضم الوفد إسماعيل الشرقي مفوض السلام والأمن بالاتحاد الأفريقي وأميرة الفاضل مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد، ووحيدة العياري الممثلة الخاصة لرئيس المفوضية.

وناقش اللقاء الذي حضره يوسف العقوري رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب وعبدالهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي التطورات السياسية في ليبيا، واستعراض المشاريع التي أنجزتها الحكومة المدة الماضية والتي بلغت 288 مشروعا.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدا لهادى الحويج بحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بالرجمة سبل حل الأزمة الليبية انطلاقا من مخرجات القمة الأفريقية في دورتها الأخيرة، والتي تؤكد على أن الحل في ليبيا يصنعه الليبيين دون تدخل اجنبى.

وأكد وفد الاتحاد الافريقي انه ماضي في مسار مشروع المصالحة الوطنية الشاملة بشراكة كافة الأطراف الليبية مشيدين بجهود الحكومة المؤقتة في التعامل في ملف الهجرة غير القانونية بشكل يتماشى والميثاق الأفريقي لحقوق الشعوب وكافة التشريعات الدولية وعلى رأسها الميثاق العالمي لحقوق الإنسان.