في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى تشاد، تفقد المهندس/ إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بعض المشروعات التي تقوم بتنفيذها شركة المقاولين العرب، كما التقى بعدد من العمال والمهندسين المصريين في مواقع العمل وأعرب لهم عن تقديره لحجم الإنجاز والكفاءة العالية التى يتم بها تنفيذ المشروعات.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول أبرز المشروعات التي انتهت شركة المقاولون العرب من تنفيذها في تشاد، ومنها فندق كمبنسكى بمساحة ٣٣ ألف م2 بتكلفة ٤٠ مليون يورو، وطريق (مساجيد/ بيسنى) بطول ٨٥ كم وتكلفة ٣٣ مليون و٦٦٠ الف يورو، وطريق (مساجيد/ مساكورى) بطول ٧١ كم وتكلفة ٤٣ مليون يورو، وطريق (بيكورو/ اربط/ شاتيك) بطول ٦٦ كم وتكلفة ٤٦ مليون يورو، وطريق (اربط/ شاتك/ بتكين) بطول ٧٦ كم وتكلفة ٤٧ مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من المشروعات يجري إنشاؤها من خلال الشركة ، ويأتي فى مقدمتها مبنى وزارة الخارجية التشادية والذي تبلغ تكلفة إنشائه ٦٨ مليون و٧١٧ الف يورو، وطريق (جيلنجدنج/ بونجور) بطول ٨٣ كم وتكلفة ٥٢ مليون يورو، وطريق (مونجو/ اريف) بطول ٧٨ كم وتكلفة ٣٨ مليون يورو.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بالدور الهام الذي تقوم به الشركات المصرية العاملة فى القارة الأفريقية ، مؤكداً أن هذه الشركات تتمتع بسمعة طيبة في الدول الأفريقية نظراً لما تقوم به من مشروعات كبرى فى كافة المجالات وخاصة فى مجال رفع كفاءة البنية التحتية، وأشار محلب إلى أن المشروعات التي تقوم بها الشركات المصرية ساهمت في عمليات التنمية فى أفريقيا، فضلاً عن مساهمتها فى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين مصر ودول القارة .
صورة: في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى تشاد، تفقد المهندس/ إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بعض المشروعات التي تقوم بتنفيذها شركة المقاولين العرب، كما التقى بعدد من العمال والمهندسين المصريين في مواقع العمل وأعرب لهم عن تقديره لحجم الإنجاز والكفاءة العالية التى يتم بها تنفيذ المشروعات. واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول أبرز المشروعات التي انتهت شركة المقاولون العرب من تنفيذها في تشاد، ومنها فندق كمبنسكى بمساحة ٣٣ ألف م2 بتكلفة ٤٠ مليون يورو، وطريق (مساجيد/ بيسنى) بطول ٨٥ كم وتكلفة ٣٣ مليون و٦٦٠ الف يورو، وطريق (مساجيد/ مساكورى) بطول ٧١ كم وتكلفة ٤٣ مليون يورو، وطريق (بيكورو/ اربط/ شاتيك) بطول ٦٦ كم وتكلفة ٤٦ مليون يورو، وطريق (اربط/ شاتك/ بتكين) بطول ٧٦ كم وتكلفة ٤٧ مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من المشروعات يجري إنشاؤها من خلال الشركة ، ويأتي فى مقدمتها مبنى وزارة الخارجية التشادية والذي تبلغ تكلفة إنشائه ٦٨ مليون و٧١٧ الف يورو، وطريق (جيلنجدنج/ بونجور) بطول ٨٣ كم وتكلفة ٥٢ مليون يورو، وطريق (مونجو/ اريف) بطول ٧٨ كم وتكلفة ٣٨ مليون يورو. من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بالدور الهام الذي تقوم به الشركات المصرية العاملة فى القارة الأفريقية ، مؤكداً أن هذه الشركات تتمتع بسمعة طيبة في الدول الأفريقية نظراً لما تقوم به من مشروعات كبرى فى كافة المجالات وخاصة فى مجال رفع كفاءة البنية التحتية، وأشار محلب إلى أن المشروعات التي تقوم بها الشركات المصرية ساهمت في عمليات التنمية فى أفريقيا، فضلاً عن مساهمتها فى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين مصر ودول القارة .

 

 

يذكر ان  المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري  قد وصل  إلى تشاد على رأس وفد يضم كل من وزيري الزراعة والإسكان ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية في مستهل جولة أفريقية خلال الفترة من 24-26 إبريل الجاري تشمل أيضاً زيارة تنزانيا.

وكان في استقباله  وفد تشادى رفيع المستوى يتقدمهم السيد/ كالزيبي ياييمي ديبيت رئيس وزراء تشاد، والسيد/ آدم يونسمى وزير البنية التحتية والنقل التشادي رئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الوزراء خلال الزيارة، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والإعلام، والخارجية، والبنية التحتية، والمالية، والزراعة، والثقافة، والتربية والتعليم، والصحة، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء التشادى.