يخطط الرحالة الأمريكي داني غارسيا للقيام برحلة مشيا على الأقدام، من أقصى الجنوب المغربي وتحديدا بمدينة الداخلية الساحلية، شمالا إلى إسبانيا، وذلك عقب نجاح رحلة مماثلة قام بها رفقة رحالة مغربي يدعى خالد جبار عبرا خلالها عددا من المدن المغربية، دعما لقيم السلام والتسامح وخدمة لقضايا الاطفال.

وعند وصولهما إلى مدينة الداخلة، قال الرحالة الأمريكي إنه يفكر في القيام برحلة مشيا على الاقدام، من الداخلة إلى إسبانيا، وحظي الرحالتين المغربي والأمريكي باستقبال كبير لدى وصولهما إلى شاطئ أم البوير بالداخلة، وأعرب الرحالة الامريكي داني غارسيا، وهو مؤسس "غلوبال والك فوندايشن" وسفير السلام للأمم المتحدة عن ارتياحه لنجاح هذه الرحلة التي اتخذت كشعار لها " مسيرة في سبيل الله، ومن أجل الأطفال والسلام العالمي"، والتي كانت قد انطلقت من مدينة طنجة بأقصى الشمال المغربي يوم 18 مارس الجاري.

واعتبر الرحالة المغربي خالد جبار وهو رئيس "جمعية الشباب المغاربة الأمريكان من أجل الديمقراطية"، أن الهدف من هذه الرحلة يتمثل في إبراز هذه القيم التي يتمسك بها المغاربة والتي تجعل من المغرب نموذجا يحتذى في الدفاع عن قضايا السلام والتسامح والانفتاح وخدمة قضايا حقوق الانسان وقضايا الطفولة.

من جهته قال الرحالة الأمريكي إنه يمتلك شعورا خاصا اتجاه الاشخاص المعاقين كونه أصيب لمدة سنة بشلل قبل ان يعافى منه لينخرط منذ سنة 1996 في القيام برحلات عبر عدد من دول العالم يقطع خلالها 80 كلم يوميا.

تجدر الإشارة إلى أن رحلة الرحالتين المغربي والأمريكي التي قاما بها بمبادرة من هذا الاخير، حطت الرحال بكل من طنجة ووجدة وفاس والدار البيضاء ومراكش، وكلميم والعيون ثم الداخلة، ومعلوم أن الرحالة داني غارسيا، الشهير ب"ذو والكين مان"، له صيت عالمي، سبق وأن قطع منذ عام 1996 آلاف الكيلومترات سيرا على الأقدام في قارات العالم الخمس.