انتقد عضو المجلس الانتقال عن الجنوب حسن الصغير، قرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بشأن إنشاء لجنة استقرار الجنوب.

وقال الصغير، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "قرار عقيلة صالح بشأن إنشاء لجنة استقرار الجنوب، قرار باطل دستوريا ومعيب قانونيا لا يحق لرئيس مجلس النواب إنشاء كيانات تنفيذية موازية لعمل السلطة التنفيذية (الحكومة) حتى وأن كان هذا المقترح مقدم من الحكومة، وربما أراد الثني وحكومته التنصل مسبقاً من أي التزامات قانونية وأخلاقية وسياسية في حال هدر الأموال كما حدث سابقا"، بحسب تعبيره.

وتابع الصغير، "يجب على بلديات الجنوب رفض هذا القرار والطلب بالتعامل مباشرة من خلال قنوات الحكومة الرسمية ووزارتها وهيئاتها والا فإنهم سيضعون انفسهم تحت طائلة المسؤولية القانونية تجاه المحاكم والاخلاقية تجاه أهلهم"، بحسب قوله. 

وأضاف، "إذا كانت الحكومة المؤقتة الحالية بهيكلها وشخوصها يريدون تحمل المسؤولية فعليهم الاستقالة وعدم اللجوء إلى حلول اللجان غير معلومة التبعية وغير محددة المسؤولية. كان يجب على أعضاء مجلس النواب عن الجنوب منع عقيلة من إصدار هذا القرار، والأولى بهم إذا ما عجز البرلمان والمؤقتة عن تلبية احتياجات الناس وحقوقهم اللجوء لتشكيل حكومة للجنوب أسوة بحكومة برقة ممثلة في المؤقتة وحكومة طرابلس ممثلة في الوفاق"، عل حد وصفه.