نشرت مجلة الديلي بيست في عددها الأخير قائمة بأفضل الإصدارات في إنجلترا وجاءت كالتالي:

 

All our names "كل أسمائنا"

وهى رواية جديدة للكاتب ديناو مينجستو تحكى قصة طالب في جامعة أفريقية لم يكشف عن اسمه، يسأل زميله اسمه إسحاق عما يدرس فيجيبه " في إفريقيا هناك واحد موضوع واحد فقط للدراسة وهى السياسة. وهي كل ما لدينا هنا.

الجدير بالذكر أن منجستو يعد من أفضل الكتاب حيث حصلت أكثر من رواية له على أفضل مبيعات، ففي روايته الثالثة، يعرض منجيستو Mengestu موهبته للخيال السياسي وموقفه من الاستعمار، بلمسة درامية مسرحية. ويتحدث في فصول الرواية عن شخصين في فترات مختلفة ولكنه يعرض نفس الفكرة وهى الأحداث التي تجري في أفريقيا، ففى الفترة الأولى يصف الزميل لإسحاق الذي يصبح متمردًا ويدعو للثورة في الحرم الجامعي، كصورة مصغرة للاضطراب الإفريقي، وفي أمريكا في وقت لاحق يسرد قصة هيلين التي تقع في حب أحد اللاجئين الأفارقة. 

"العلاج": كيف هزم مرضى برلين فيروس نقص المناعة البشرية وغيروا العلوم الطبية إلى الأبد للكاتبة ناتالي هولت.

وتقدم ناتالي هولت في "العلاج" بحوث التي توفر للعلماء أمل تحقيق الشفاء. الكتاب يسرد موضوع المرض وطريقة علاجه المختلفة واحدة في عام 1996، وواحدة في عام 2008، يُعد هذا الكتاب أكثر بكثير من مجرد كونه دراسة حالة، ومن المعروف عن هولت هي انتقاد الجميع لطريقة كتابتها وتصنيفها ككتابة باردة بلا مشاعر ثم ياتى هذا الكتاب الذي أثبت العكس تماما لأنه ملىء بالمواقف الحزينة والمؤثرة، حيث تحكي موقف وصف الأم شاب لإصابته بهذا المرض حين يحكى لرجل غريب عنه.

 

الأشرار الصغار little demons لستيف ليفينجتون

قد يبدو الاسم مألوف فهو مشابه لقصة الأشرار في المدينة البيضاء للكاتب اريك لارسون الذي كان يتكلم عن سفاح عام 1983 في شيكاغو أما عن "الأشرار الصغار" فهو يحكى قصة حقيقية عن حادثة قتل في باريس حول ظاهرة جديدة قد استحوذت على اهتمام الجماهير وهي ارتكاب جريمة قتل عن طريق التنويم المغناطيسي.