أقيمت اليوم الأحد، بمدرج المسرح البلدي بمدينة زليتن،ندوة علمية حملت عنوان:"الأزمات والكوارث الطبيعية وأثرها على الصحة النفسية كارثة درنة نموذجاً"،التي نظمها واشرف عليها مركز طب الطوارئ والدعم.

وذكر المركز في بيان له،أن الندوة افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني. ثم ألقى الناطق الرسمي باسم المركز عبد المالك مرسيط كلمة الافتتاح. 

ورحب مرسيط، بالحضور وأشار إلى أن مشاركة هذا التجمع من الخبراء والمشاركين في هذا اللقاء سيثري الحوار والمناقشة مما سيؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة هذه الندوة، والخروج منها بالتوصيات المناسبة لتطوير إجراءات الدعم النفسي في حالة الكوارث.

ثم ألقى محي الدين نويجي المتحدث باسم وزارة الصحة كلمته، ثم تلاها كلمة المجلس البلدي زليتن، ثم باشر عبد الله علي البكوش بصفته رئيس اللجنة العلمية مجريات الندوة حسب جدول أعمالها والبالغ عددها 11 محور.

وشهدت هذه الندوة إقبالا من المختصين والمثقفين فسجلت حضورا لما يزيد عن 50 من حملة الماجستير والدكتوراة من 23 مؤسسة صحية وجامعية ومعاهد عليا ومؤسسات عامة.

وفي ختام الندوة تم تكريم كل المشاركين بها والبالغ عددهم 167 ومنحهم شهادات مشاركة، كما تم تقديم دروع شكر وتقدير لكل الخبراء الذين ساهموا في نجاحها.