عقد اليوم السبت بمدينة زواره المؤتمر العلمي الأول لطب الأطفال وذلك بإشراف نخبة من الأطباء من المدينة .

ويهدف المؤتمر الذي يقام  برعاية الشركة الليبية المتوسطية للأدوية ، الى تطوير أداء الفرق الطبية بالمنطقة الغربية ، وتوعية الجميع بأهمية مثل هذه المؤتمرات الطبية.

وحضور اعمال المؤتمر عدد من الأطباء والأطباء المساعدين بالمنطقة الغربية .

وتناول المؤتمر تقديم عدة ورقات علمية من قبل أطباء وطبيبات المنطقة الغربية ، حيث قدم الدكتور الطاهر السنوسي ورقة تحدث فيها عن تاريخ الخدمات الطبية بزواره من عام 1913 إلى 2019 .

كما قدمت الدكتورة عفاف شلغم ورقة بحثية حول الرضاعة الطبيعية ،فيما كانت الورقة الثالثة للدكتورة مروة شعبان بعنوان الترجيع عند الأطفال الأسباب والعلاج  .  

كما القت الدكتورة "عزة كاره" خلال المؤتمر محاضرة علمية قدمت فيها نبذة حول التعريف بحليب الأطفال .

وكانت المحاضرة الأخيرة في هذا المؤتمر العلمي كانت للدكتور "فهد قرب" حول جراحة الطوارئ فى الأطفال .

وقال الدكتور " اليأس الفوناس" احد أعضاء اللجنة المشرفة على هذا المؤتمر في تصريح لمراسل بوابة أفريقيا الاخبارية ، ان الهدف الاساسى لاقامو هذا المؤتمر الطبي العلمي هو ربط التواصل بين الأطباء بالمنطقة الغربية ، والاستفادة قدر الإمكان من كل ماهو جديد .

واضاف الدكتور " الفوناس"  أن مثل هذه المؤتمرات تحفز في الاطباء المدعوين في هذا المحفل العلمي والذين اغلبهم متخصصين الرغبة في العطاء والاطلاع على احدث التقنيات في مجال الطب.

وأوضح ان مثل هذه المؤتمرات كانت تعقد غالبا في المدن الكبيرة مثل طرابلس وبنغازي .

وقال الدكتور " الفوناس" في هذا السياق : نحن هذه المرحلة خرجنا على هذه القاعدة وانتقلنا إلى مدينة زواره ليكون هذا المؤتمر للفرق الطبية بالمدن الغربية .

وأكد ان التجاوب من قبل المشاركين في هذا المؤتمر كان ممتاز وهناك جدية واضحة تجاه كل الاطباء الذين حضروا هذا التجمع الطبي من مدن المنطقة الغربية .

وقال ان الحضور المتميز من  الاطباء في هذا المؤتمر العلمي جعلنا نفكر فى الأفضل وما هذا اللقاء إلا دعم لنا وخاصة عندما نلتقي بأطباء من الأجيال الكبيرة والذين لهم حبرة كبيرة في المجال الطبي .

واختتم الدكتور " الياس الفونس " تصريحه بالقول ( نحن نعلم بأن المنطقة الغربية تزخر بإمكانيات طبية كبيرة وتساهم في تقديم خدماتها لابناء الوطن في كل ربوع ليبيا).