تستعد مدينة زوارة هذه الايام لانتخاب مجلس بلدي جديد بعد صدور قرار من وزاره الحكم المحلى بإجراء انتخابات بلدية في عدة مدن ليبية .

وفي هذا الصدد اعلنت لجنة الانتخابات الفرعية بالمدينة الأحد أن العمل جاري على قدم وساق استعدادا لانطلاق العملية الانتخابية بالمدينة .

وأوضح رئيس لجنة انتخابات بلدية زوارة " مراد يوسف الحجاجي" في مؤتمر صحفي بأن الأمور تسير بشكل جيد استعدادا لهذا الاستحقاق الديمقراطي ، مؤكدا ان كل العوامل بالمدينة مهيأة لأجراء انتخابات جديدة ، وخاصة فيما يتعلق بالوضع الامني .

وقال " الحجاجي" نحن على تواصل مستمر مع اللجنة المركزية في طرابلس ، من اجل التنسيق بموعد فتح باب القبول للناخبين وقد قمنا بتحديد المراكز الانتخابية بمدينة زواره الكبرى . 

وأضاف " الحجاجي" انه حسب اتصالنا باللجنة المركزية بان موعد الاقتراع سيكون خلال المدة القريبة القادمة ، لنبدأ في فتح باب الانتخابات ، ونحن ننتظر حاليا وصول المطويات المتعلقة بذلك .

وحث رئيس لجنة الانتخابات بالبلدية خلال المؤتمر الصحفي مؤسسات المجتمع المدني بأن تساهم في إنجاح العملية الانتخابية بزواره من خلال حراك ديمقراطي منظم يساعد المواطنين على التفاعل والمشاركة الحقيقة.