استقبلت مفوضية اجدابيا للكشافة والمرشدات، بمقر المفوضية، وفد ضم القائد العام وأعضاء المكتب التنفيذي للحركة العامة لكشافة ومرشدات ليبيا.

هذه الزيارة تأتي ضمن جولة تفقدية  تستمر لعدة أيام، يقوم خلالها الوفد بزيارة عدد من مفوضيات الكشافة والمرشدات بالمنطقة الشرقية.

قائد عام كشافة ومرشدات ليبيا، القائد - فرج محمد بن سليم - قال في تصريح خص به " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان تواجدنا اليوم بمفوضية اجدابيا، يأتي ضمن جولة تفقدية للمكتب التنفيذي بالحركة العامة للكشافة والمرشدات لعدد من المفوضيات بالمنطقة الشرقية  للاطلاع عن كتب على أهم التحديات والصعوبات التي تعاني منها المفوضيات، بالإضافة إلى التعرف على برنامج الأنشطة التي تقوم بها المفوضيات ومن بينها مفوضية اجدابيا.

وأضاف - بن سليم - ان، الجولة ستشمل زيارة عدد من المفوضيات والبداية بمفوضية اجدابيا بعدها مفوضيات طبرق ، درنة ، البيضاء ، المرج ونختتمها بزيارة مفوضية بنغازي.

 بن سليم أشار إلى انه في ختام الجولة سيتم كتابة تقرير مفصل حول زيارة المفوضيات بالمنطقة الشرقية، يتضمن أهم النقاط التي تم طرحها من مشاكل وعراقيل وتوصيات، ويتم عرضها على المكتب التنفيذي والقيادة العامة لكشافة ومرشدات ليبيا، لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

من جانبه، وصف مفوض كشاف ومرشدات اجدابيا، القائد - خالد محمد بيده -  لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، زيارة وفد القيادة العامة والمكتب التنفيذي لمفوضية اجدابيا،" بالمثمرة " وان الوفد قد استمع خلالها إلى شكاوى ومشاكل قادة الفرق بمفوضية اجدابيا وهي فرصة جيدة لتقريب الفجوة بين الطرفين

يشار إلى انه على هامش زيارة القائد العام والمكتب التنفيذي لكشافة ومرشدات ليبيا، قامت مفوضية اجدابيا للكشافة والمرشدات، بتكريم 3 قادة بالمفوضية وهم مفوض المالية، القائد - ابراهيم ادريس - والمفوض التنفيذي، القائد - عبد الكريم محمد امبارك - ومفوض حلقة الاشبال، القائد - يوسف رافع عيسى - وذلك لتميزهم خلال السنة الكشفية الماضية 2018.

فيديو :  https://www.youtube.com/watch?v=Jp3r-zE5jtU