أعلن اليوم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز تطوير للأبحاث عن تمكين ستة رواد أعمال ليبيين من منح مالية لتطوير مشاريعهم.

وقال بيان مشترك اليوم الخميس، أنّ "القيمة الجملية لهذه المنح التي تم اسنادها ضمن صندوق دعم المشاريع "امباكت فاند" (Impact Fund) الذي يندرج في إطار مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي، الممول من الاتحاد الأوروبي،  تبلغ 400.000 دينار ليبي"

وأضاف البيان أنّه "قد تم اختيار الفائزين الذين ينحدرون من مدن ليبية مختلفة من ضمن 109 رائد أعمال كانوا  قد قدموا ترشحاتهم لهذا البرنامج الذي يديره مركز تطوير للأبحاث".

وتابع البيان أنّ "هؤلاء الفائزين يحملون أفكار مشاريع متعددة بينها منصةالكترونية لتمكين النساء من تسويق وبيع الأكلات التي يقمن بإعدادها في المنزل ومنصة لتعزيز التواصل بين الأولياء وإدارات المدارس".

وحضر حفل تسليم المنح، بحسب ذات المصدر، كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا والمدير التنفيذي لمركز تطوير للأبحاث.